منتدى شباب عطف حيدر

منتدى شباب عطف حيدر

منتدى عطف حيدر
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  

شاطر | 
 

 شيكابالاأنقذ الزمالك بقذيفة «النفس الأخير»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد ابو سيف



عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 15/09/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: شيكابالاأنقذ الزمالك بقذيفة «النفس الأخير»   السبت نوفمبر 05, 2011 12:55 pm

حتفل لاعبو الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع جماهيرهم بالفوز الثمين على سموحة بهدف وحيد فى المباراة التى أقيمت أمس الأول على أرض ملعب استاد الإسكندرية ضمن الجولة الخامسة لبطولة الدورى الممتاز.

وحرص لاعبو الزمالك بقيادة محمود عبدالرازق «شيكابالا» على التوجه إلى الجماهير التى احتشدت فى استاد الإسكندرية للاحتفال معهم بالفوز الذى تأخر إلى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، حيث سجل شيكابالا هدف الفوز فى الدقيقة ٩٤ ليحصد الزمالك نقاط المباراة الثلاث، ويظل فى المركز الثانى خلف الأهلى مع تبقى مباراة مؤجلة له أمام وادى دجلة.

وكادت الاحتفالات تتحول إلى ما لا يُحمد عقباه بعدما حاصرت الجماهير غرف ملابس الفريقين وتدافعت لالتقاط الصور مع لاعبى الزمالك وتهنئتهم على الفوز مما أدى إلى إصابة أحمد حسام «ميدو» وأحمد سمير بإغماء نتيجة تدافع الجماهير وفشل الأمن فى السيطرة على الموقف.

كما تعرض لاعبو الزمالك لمضايقات عديدة أثناء خروجهم من ملعب المباراة، الأمر الذى أدى إلى تأخرهم قرابة الساعة ونصف الساعة بعد نهاية المباراة لتفادى الاحتكاك بجماهير الأهلى التى حرصت على مؤازرة سموحة، فيما داهمت قوات الأمن بعض العناصر المشاغبة خارج الملعب قبل أن تتمكن حافلة الزمالك من الخروج من الاستاد وسط حراسة أمنية مشددة من رجال القوات المسلحة والشرطة.

ومن جانبه، أكد حسن شحاتة، المدير الفنى للزمالك أن عدالة السماء ووقوف الله بجواره ولاعبيه، منحا فريقه فوزاً مستحقاً بعدما تسابق المهاجمون على إهدار أكثر من عشر فرص محققة كانت كفيلة بإحراز نصف دستة أهداف على الأقل.

وأشار شحاتة إلى أنه بمجرد وضع شيكابالا كرة الهدف قبل التسديد قال: «يا حبيبى يا رسول الله، كنت أعرف أن الله لن يخذلنا»، وقال: «الأداء مطلوب ولكن الفوز لا يأتى إلا من عند الله».

وأضاف: «قدمنا عرضاً قوياً أمام فريق محترم بقيادة فنية (محنكة) لشوقى غريب، الذى ظهرت بصمته سريعاً على أداء سموحة، خاصة فى النواحى التكتيكية وتمركز اللاعبين، والضغط على مفاتيح لعب الزمالك لدرايته الكاملة بهم لسابق تدريبهم فى المنتخب الوطنى».

وأشاد شحاتة بمستوى الفريق السكندرى وتنظيمه فى المباراة، مؤكداً أن سموحة سيكون أحد فرق الوسط وسيقدم مستوى طيباً فى الفترة المقبلة تحت قيادة غريب.

ووجه شحاتة شكره لجماهير الزمالك التى حضرت المباراة وأشعلت حماس اللاعبين حتى اللحظات الأخيرة من المباراة، قبل إحراز هدف الفوز.

وفسر شحاتة إشاراته ناحية المقصورة الرئيسية عقب إحراز شيكابالا الهدف، بأنها كانت انفعالات طبيعية لمشاعره والضغوط النفسية التى يواجهها طوال الفترة الماضية.

يأتى ذلك، فى الوقت الذى سيطر فيه الاستياء على مسؤولى النادى وجماهيره بعد تصريحات إبراهيم حسن مدير الكرة السابق، والتى أكد فيها أن انفعال شحاتة الزائد بعد الهدف والإفراط فى الاحتفال جاء بسبب مطالبة الجماهير بعودة التوأم لقيادة الفريق.

ويستأنف الفريق تدريباته اليوم «السبت» بعد الراحة التى حصل عليها أمس عقب العودة من الإسكندرية، ورفض شحاتة منح اللاعبين أى راحة، خلال عيد الأضحى استعدادا لمواجهة اتحاد الشرطة والمقررة يوم الثلاثاء المقبل ثالث أيام العيد فى الجولة الخامسة للدورى.

وعلى الجانب الآخر، رفض شوقى غريب المدير الفنى لسموحة تحميل ياسر عبدالرؤوف حكم المباراة خسارة فريقه، مؤكداً أن اللاعبين قدموا أداء فنياً وبدنياً رائعاً أمام منافس كبير، وقيادة فنية لمدرب عالمى.

وقال: «دوافع الزمالك كانت أكبر من دوافعنا وصمدنا ٩٥ دقيقة قبل أن يأتى الهدف من ضربة ثابتة ومهارة فنية بحتة، لا تعبر بصورة كبيرة عن سير اللقاء».

فيما حمل حمادة صدقى، المدرب العام، حكم المباراة مسؤولية الخسارة، وقال: «إمكانيات الحكم ضعيفة، وتأثر بالضغط الجماهيرى.

وأضاف: «الجهاز الفنى راض عن الأداء، لاسيما أن مواجهة الزمالك هى الأولى للجهاز الجديد».

وأردف: استشعرت وكأننا نواجه الجماهير والتحكيم بضغوط وكأنها ليست مباراة فى الدورى.

لقطات:

- حرص شيكابالا صانع ألعاب الزمالك على إهداء هدفه فى مرمى سموحة إلى أحمد سليمان مدرب حراس مرمى الفريق ليقضى على أى شائعات حول وجود أزمة بينهما على خلفية المشادة التى وقعت بينهما فى مباراة سموحة، كما رفض شيكابالا عقب المباراة قيام جمهور الزمالك بتوجيه السباب للأهلى، وطالبهم بتشجيع فريقهم فقط.

- استخدمت جماهير الزمالك عدداً كبيراً من الشماريخ رداً على عقوبات لجنة المسابقات، فضلاً عن اللجوء لأساليب جديدة ومبتكرة بإشعال الغازات الملونة للتعبير عن فرحتهم خلال المباراة.

- أكد رمزى صالح، حارس مرمى سموحة أن الحكم ياسر عبدالرؤوف ظلم فريقه باحتساب خمس دقائق وقتاً بدل ضائع، فضلاً عن احتساب ضربات حرة للزمالك غير صحيحة، مشيرا إلى أن الحكم تأثر بضغط جمهور الزمالك.

- أوضح أيمن فريد، طبيب الزمالك أن أحمد حسن لاعب وسط الفريق تعرض لإصابة فى المعدة لن تمنعه عن المشاركة فى مباراة اتحاد الشرطة المقبلة.

- رفعت جماهير الزمالك لافتة قبل المباراة كتبوا عليها «أساطير اليد.. أبطال ميت عقبة بجد» لتهنئة فريق كرة اليد بالنادى على فوزه ببطولة الأندية الأبطال الأفريقية الأسبوع الماضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شيكابالاأنقذ الزمالك بقذيفة «النفس الأخير»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب عطف حيدر :: قسم الرياضه :: اخبار نادي الزمالك-
انتقل الى: